عادات خاطئة يجب تجنبها خلال شهر رمضان المبارك.. تعرف عليها

0
9

ميديا نيوز/..

كشف موقع ” Daily Medical Info”، عن العادات الخاطئة التي يجب تجنبها في شهر رمضان المبارك لوقاية الجسم من الأمراض المختلفة.

وذكر الموقع، إن “أول عادة يجب تركها هي شرب الماء بكثرة، سواء كان وقت السحور أو قبل الفجر، حيث يعتقد الكثيرون أن شرب الماء بكثرة يقي الجسم من العطش طوال نهار رمضان، إلا أن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء، وزيادة الرغبة في التبول، مما قد يسبب العطش بالنهار”، مشددة على “ضرورة تناول الفاكهة الغنية بالماء على السحور مثل البطيخ، والشمام، والتفاح، فهي تعمل على إفراز الماء تدريجياً في الجسم أثناء الصوم”.

وبين إن “العادة الخاطئة الثانية هي شرب الماء البارد عند الإفطار مباشرة”، لافتة إلى إن “هذه العادة تسبب التقليل من حركة الدم إلى المعدة و الأمعاء، مما يصيب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص أو حدوث التقلصات، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الماء الفاتر في درجة حرارة الغرفة بعد الإفطار أو شرب الحليب بالتمر”.

ولفتت إلى إن “تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة، يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، وزيادة السمنة والكوليسترول، لذا يجب الانتظار قليلاً قبل تناول الحلويات وبقطعة صغيرة. ويفضل مرة أو اثنين في الأسبوع بحد أقصى”.

وأوضح الموقع، إن “العادة السيئة الأخرى هي عدم تناول الفاكهة، لاسيما إنها تعتبر مصدراً ممتازاً للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم في رمضان، كما أنها تساعد على محاربة السمنة وإنقاص الوزن، لذلك من المهم أن تحرص على تناول الفاكهة في رمضان”.

وختم الموقع، قائلًا، إن “الملح والتوابل هما عدوك اللدود، فتناول الأطعمة المملحة أو المخللات يساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء، مما يسبب الشعور بالعطش، وعدم انتظام ضربات القلب”.انتهى/19أ

ترك الرد

رجاءا قم باادخال تعليقك
رجاءا قم باادخال اسمك هنا