نائبة أمريكية: تكلفة الحرب مع إيران باهضة جدا وعلى أمريكا أن تفهم ذلك

0
2

ميديا نيوز/..

حذرت النائبة والمرشحة الرئاسية الامريكية تولوسي جيبارد، من الدخول في صراع عسكري مع ايران، مبينة إن الحرب ضد ايران ستجعل حرب العراق تبدو وكأنه نزهة.

وذكرت قناة فوكس نيوز في مقابلة / مع جيبارد قولها، إن “الدمار وتكلفة الصراع مع إيران سيكونان أكبر بكثير من أي شيء شهدناه حتى الآن في العراق”.

وأضافت، انني “استطيع القول انني كمجندة خدمت في الجيش لاكثر من 16 عاما ونشرت مرتين في الشرق الاوسط وخدمت أكثر من ست سنوات في كلا من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ولجان الخدمات المسلحة وانا اعرف شيئين مهمين الأول هو التكلفة البشرية العالية للحرب. كما تعلمون ، هذه الحروب في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعراق جعلت الآلاف من زملائي يفقدون أرواحهم ، وأصيب العديد منهم بجروح”.

وتابعت، أن ” الشيء المهم الثاني هي التكلفة على الشعب الأمريكي، فتريليونات الدولارات التي أنفقناها منذ الحادي عشر من سبتمبر وحدها على شن هذه الحروب لتغيير النظام ، وكيف قوضت هذه الحروب أمننا القومي وكيف عززت الجماعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة”.

واردفت، لذلك، عندما نتحدث عن حرب محتملة مع إيران ، والتي تبدو وكأننا نسير على نحو خطير للغاية على هذا الطريق ، فأعتقد أنه من المهم للشعب الأمريكي أن يعرفه هو أن الحرب مع إيران ستجعل الحرب في العراق تبدو وكأنها نزهة، سيكون الخراب والتكلفة أكبر بكثير من أي شيء شهدناه من قبل”.

ونوهت الى أن “ما يهمني للغاية هو بيان تكلفة هذا على قواتنا والشعب الأمريكي ، وعلى المدنيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمنطقة، مما يخلق المزيد من اللاجئين ، ويخلق المزيد من عدم الاستقرار في أوروبا، بمعنى أن التكلفة ستكون باهضة جدا وهو ما تخفيه الأدلة المقدمة إلى الكونغرس حتى الآن من قبل إدارة ترامب”.

المحرر :حيدر الطائي

ترك الرد

رجاءا قم باادخال تعليقك
رجاءا قم باادخال اسمك هنا