كلية الإعلام تنضم ندوة بعنوان “دور أساتذة الجامعات في تعزيز مفهوم التعايش السلمي لدى الطلبة”

0
5

ميديا نيوز/..

نظمت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام – جامعة بغداد, ندوة علمية بعنوان “دور أساتذة الجامعات في تعزيز مفهوم التعايش السلمي لدى طلبة الجامعات”.

وكانت الندوة بإشراف مدير وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، والتدريسية في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد، الدكتورة رنا الشجيري وبدعوة من قبلها لبعض أساتذة وتدريسيين من كلية العلوم السياسية.
وقالت الشجيري في تصريح خاص لـ /ميديا نيوز/، إن “الندوة اشتملت على كبير من الأوراق البحثية، بلغت حوالي 16 ورقة من مختلف الاختصاصات”، لافتة إلى إن “التركيز كان على كيفية التعايش السلمي، وإرساءه في الفترة التي مر بها العراق بظروف صعبة من عام 2003، ولغاية الآن”.
وأضافت، إن “الهدف هو الفاعلية التي يجب أن يتمتع بها الأستاذ الجامعي لتعزيز هذا المفهوم وتأثيره الإيجابي بزراعته على طلبة الجامعات، باعتبار أن الطلبة متلقين لكل هذه المفاهيم”، مبينة إن “الأوراق تناولت أيضًا الطبقة المثقفة في إرساء هذا المفهوم”.
وأوضحت الشجيري، إن “الدور الثاني الذي تم التركيز عليه هو دور المؤسسة الدينية في إرساء هذا المفهوم بين طبقات المجتمع المختلفة والتركيز على دور الجامعات في إفراد عدد من الورش والندوات والمؤتمرات الخاصة بهذه المفاهيم والتأكيد على إشراك الطلبة في هذه الورش لمعرفة توجهاتهم، وأرائهم، وكيفية تصحيح المسارات التي قد تكون خاطئ نتيجة البيئة التي ينشئون فيها”.انتهى/19

المحرر/ حسين حسن

ترك الرد

رجاءا قم باادخال تعليقك
رجاءا قم باادخال اسمك هنا