صحيفة أمريكية تكشف عن حراك دبلوماسي عراقي لمنع اندلاع الحرب بين امريكا وايران

0
2

ميديا نيوز/..

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، السبت، عن وجود حراك دبلوماسي يجريه العراق من اجل نزع فتيل الازمة بين واشنطن وطهران.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها تابعته /ميديا نيوز /ان “العراق برز بصفته قاعدة انطلاق للدبلوماسية بين أكبر حلفائه؛ الولايات المتحدة وإيران، فقد أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أن بلاده سترسل وفوداً إلى طهران وواشنطن، وأنه ينقل بالفعل رسائل بين الولايات المتحدة وإيران، مشيرة الى ان هناك مسؤولين عراقيين يرون بالسفير البريطاني في بغداد جسراً بين امريكا وإيران.

وتابعت ان ” العراق يبدو حريصاً على منع تفاقم الأزمة، ومن ثم انتقالها إليه؛ لكونها ستهدد الانتعاش الهش الذي يعيشه بعد سنوات من الحرب”،مضيفا ان” عبد المهدي يقول يتم التوصل إلى بعض الاقتراحات التي يقبلها أحد الأطراف، ثم ننقلها إلى الجانب الآخر، إننا نحاول نزع فتيل الأزمة.

يذكر ان ويلكس قال في بيان مصور، “ناقشنا طرق تجنب حدوث أزمة وتجنب العودة إلى الأجواء المتوترة، في الأسبوع الماضي، وقالت السفارة الأمريكية في بغداد إن ويلكس لا يؤدي دوراً في التوسط بين واشنطن وإيران وحلفائها، ولم ترد السفارة البريطانية في بغداد ووزارة الخارجية الإيرانية على طلبات التعليق”.
المحرر صفاء الظفيري

ترك الرد

رجاءا قم باادخال تعليقك
رجاءا قم باادخال اسمك هنا