إيران: لن نلتزم بتعهداتنا بشأن الاتفاق النووي طالما تخلفت الأطراف الأخرى عن التزاماتها

0
4

ميديا نيوز/..

اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، السبت، انه ليس هناك أي تعهد بالنسبة إلى مستوى تخصيب اليورانيوم، مشيرا الى أن هذا الامر جاء رداً على انتهاكات واشنطن للاتفاق النووي.

وقال كمالوندي، بمؤتمر صحافي لإعلان تفاصيل الخطوة الـ 3 لخفض طهران التزاماتها النووية، انه” تم بدء العمل باطلاق الغاز في أجهزة الطرد المركزي وقمنا بأعمال كثيرة مجال الأبحاث العلمية في مفاعل فوردو وسنبدأ بتشييد مفاعل ثالث،لافتا الى أن” موضوع الصناعة النووية لا يمكن أن يتم العمل به بشكل مستعجل.

واضاف، ان “الوكالة الدولية للطاقة الذرية سترفع تقارير عما اتخذته إيران من خطوات وجميع الدول ستعلم بها وتأتي الإجراءات تأتي في إطار سعي طهران لإيجاد توازن بين حقوقها والتزامات الطرف المقابل في الاتفاق،مؤكدا ان” طهران بدأت منذ أمس الجمعة تنفيذ الخطوة الثالثة لتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي.

وتابع كمالوندي، قائلا” مثلما قال الرئيس روحاني إذا عاد الطرف الآخر للوفاء بتعهداته فسنعود إلى الالتزام بتعهداتنا وايران لا تقوم بأي عمل مخالف للقوانين ولن نعطي الأعداء أي ذريعة في هذا المجال،مشيرا الى أن” هناك خطوة هامة في تخصيب اليورانيوم وأجيال أجهزة الطرد المركزي سنقوم بها في الشهر المقبل.

المحرر :صفاء الظفيري

ترك الرد

رجاءا قم باادخال تعليقك
رجاءا قم باادخال اسمك هنا